تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:38 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المؤتمر العالمي للخيول العربية ينطلق في هولندا.. غدا
أبقى سجله بدون خسارة.. (أكليل) الأبيض حسمها بلعبة الأطوال وقوة ..ذراعه
أمير الرياض يرعى الحفل الفروسي الكبير للسباق على كأس الملك
الفروسية السعودية تمثل العرب في كأس العالم
نجاح باهر لمهرجان منصور بن زايد للخيول في بولندا

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبى - الرياضه
:  استطاع الجواد «مقاتل الخالدية» أن يحقق إنجازاً مزدوجاً في مضمار سلوزيفيتش في العاصمة البولندية وارسو عندما توج بطلا لكأس زايد في الجولة الخامسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي جري أول من أمس وأيضاً فوزه بلقب الجولة الثلاثية بعد أن جمع 10 نقاط اثر فوزه بالمركز الأول في جولتي هولندا وبولندا وكان من نصيبه مبلغ 32 ألف يورو. 

وتمكن «مقاتل الخالدية» البالغ من العمر خمس سنوات والمنحدر من نسل «طويق» والفرس «تاي» من تسجيل فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم. واعتبر سباق الجولة الخامسة الأغلى في بولندا والذي شهد مشاركة 15 خيلا من فرنسا وأميركا والسويد وهولندا والسعودية وألمانيا بالإضافة إلى أصحاب الأرض وهو رقم قياسي للخيول المشاركة في بولندا، وانصبت الترشيحات حول «مقاتل الخالدية» و«بريندر». وعندما فتحت البوابة انطلق «مقاتل الخالدية» من الخانة الثامنة والتي تعتبر صعبة ولكن سرعان ما وضعه فارسه ديفيد بادل في المقدمة باحترافية عالية وظل يقود السباق ومن خلفه بقية الخيول التي كانت تحاول إيجاد موقع جيد لكي تناور منه. 

عند الوصول إلى اللفة الأخيرة زاد «مقاتل الخالدية» من سرعته وكان الفارس بادل يعرف بأن لديه مهمة عسيرة ملقاة على عاتقه لينجزها، وفي تلك الأثناء بدأ «بريندر» في التقدم في محاولة لدخول المنافسة إلا انه سرعان ما تراجع إلى الخلف. وفيما كان «مقاتل الخالدية» يحاول جاهدا القتال للاحتفاظ بموقعه في الصدارة ظهرت بعض الخطورة من «فاسيلي كوساك» إلا أنها لم تستمر طويلا ليدخل في صراع على المركز الثاني مع «دجيلانا». وفي آخر 200 متر تمكن «مقاتل الخالدية» من تجيير الأمور لمصلحته محققا الفوز بجدارة تاركا المركز الثاني إلى «فاسيلي كوساك» بقيادة أي تورجييف والمركز الثالث إلى «ديجلانا» بقيادة شارل نورا. وتمكن البطل من تحقيق زمن قياسي جديد في مسافة 2600 متر وقدره 00 .56 .2 دقيقة.

عقب ختام الشوط قام عاصم ميرزا آل رحمه سفير الدولة لدى بولندا يرافقه معتز الفهيم القائم بالأعمال بالإنابة وعبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وستيفن بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار بتقديم الجوائز للفائزين. ويأتي تنظيم السباق بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في إطار تقدير سموه للجهود الكبيرة التي بذلها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بما قدمه فقيد الوطن من إنجازات مشهودة عالمياً في إطار صون التراث والتقاليد، والاهتمام بالرياضات التراثية وفي مقدمتها رياضة الفروسية. 

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، ومزرعة الوثبة ستود، وبرعاية من شركة بنيان الدولية للاستثمار، شركة أبوظبي للاستثمار، والمعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2010. وحرص سفيرنا في بولندا عاصم ميرزا آل رحمة ومعتز الفهيم القائم بالأعمال بالإنابة على حضور السباق إلى جانب السفير المصري فهمي الفايد عميد السلك الدبلوماسي العربي وخالد الشيباني سفير دولة الكويت وعلي عقلان السفير اليمني ونائب وزير الخزانة البولندي ومدير دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الخارجية البولندية ورئيس المراسم وعدد من المسؤولين البولنديين. 

حظي السباق بإقبال جماهيري كبير بلغ أكثر من 15 ألف متفرج من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة يوازي حدث مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على كأس زايد بن سلطان الذي شاركت فيه نخبة من الخيول العالمية التي قدمت من فرنسا وبريطانيا والسويد وروسيا بالإضافة إلى البلد المضيف بولندا وزاد من أهمية الحدث من جميع جوانبه خاصة الفنية. كما حقق السباق نجاحا باهرا ورائعا من ناحية الاهتمام الإعلامي للصحف المتخصصة في سباقات الخيل حيث أفردت له الصحف مساحات واسعة في صدر صفحاتها وخاصة وانه تزامن مع فعاليات عدة سباقات عريقة في مضمار وارسو وكونه أغلى سباق للخيول العربية الأصيلة في بولندا. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016