تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:35 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
اليابان والدنمارك في صراع البطاقة الثانية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - جوهانسبرج - الرياضه 
:  ستكون المنافسة حامية الوطيس بين اليابان والدنمارك اليوم على ملعب «رويال بافوكينغ» في راستنبرغ من أجل الظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة المؤهلة إلى الدور الثاني من مونديال جنوب إفريقيا لكرة القدم. 
وفي المجموعة ذاتها، تخوض هولندا الضامنة تأهلها وصدارة المجموعة مباراة هامشية أمام الكاميرون التي فقدت آمال المنافسة على البطاقتين بتعرضها لخسارتين متتاليتين أمام اليابان والدنمارك. في المباراة الأولى، تملك اليابان أفضلية فارق الأهداف عن الدنمارك وبالتالي فان التعادل يكفيها لتكرار إنجازها في نهائيات كأس العالم التي استضافتها وكوريا الجنوبية عام 2002 عندما بلغت الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها، فيما تحتاج الدنمارك إلى الفوز لتأكيد تقليدها في العرس العالمي حيث نجحت في مشاركاتها الثلاث السابقة في بلوغ الدور الثاني أعوام 1986 و1998 عندما بلغت ربع النهائي و2002. 

وحقق المنتخبان فوزهما الوحيد في النهائيات حتى الآن على حساب الكاميرون حيث فازت اليابان 1-صفر، والدنمارك 2-1، فيما خسرا معا أمام هولندا صفر-1 بالنسبة للمنتخب الآسيوي وصفر-2 لممثل القارة العجوز. يذكر انها المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان الياباني والدنماركي في مباراة رسمية، وهما التقيا وديا في 28 يوليو 1971 وفازت الدنمارك 3-2 وكان مدرب الدنمارك الحالي مورتن اولسن ضمن التشكيلة حيث خاض وقتها مباراته الدولية الـ 71. 

وتدرك اليابان التي تشارك في النهائيات العالمية للمرة الرابعة على التوالي، جيدا بان تحقيق انجاز التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى خارج قواعدها لن يتحقق إلا بإيقاف مفاتيح لعب المنتخب الدنماركي والمتمثلة على الخصوص في مهاجمي ارسنال الانجليزي نيكلاس بندتنر واياكس أمستردام الهولندي دينيس روميدال. وساهم اللاعبان في قلب تخلفه منتخب بلادهما أمام الكاميرون صفر-1 إلى فوز غال 2-1 أحيوا به الآمال في التأهل إلى الدور الثاني. واعترف مدافع يوكوهاما مارينوس يوجي ناكازاوا بخطورة بندتنر وروميدال الأول في الكرات العالية والتحرك في أرضية الملعب والثاني في التوغلات والتمريرات الحاسمة، بيد انه أكد استعداد الدفاع الياباني لكبح جماحهما وخطورتهما، لكنه قال علينا أن لا نخاف، نعرف جيدا خطورة بندتنر وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل عزلهما. من جهته، أكد مدافع اف سي طوكيو يوتو ناغاتومو الذي سيقوم برقابة روميدال «تفوقنا بشكل كبير في رقابة لاعبي المنتخب الهولندي، وأعتقد بأننا سننجح في مهمتنا امام الدنماركيين». 

أما مهاجم فيسل كوبي ياسوهيتو اوكوبو ان المباراة أمام الدنمارك ستكون «مسألة حياة أو موت. الدنمارك منتخب قوي، ومع ذلك، إذا كنا نستطيع الحفاظ على مستوانا الذي ظهرنا به أمام هولندا، أعتقد بأن لدينا فرصة كبيرة للتأهل»، مضيفا «كنا قاب قوسين أو أدنى من انتزاع التعادل من هولندا، لكننا خسرنا بصعوبة، سنلعب بالطريقة القتالية ذاتها من اجل تحقيق الفوز هذه المرة وليس التعادل على الرغم من انه سيكون كافيا لتأهلنا». في المقابل، تأمل الدنمارك في مواصلة صحوتها وتحقيق الفوز الثاني على التوالي ومن ثم التأهل الى الدور الثاني. 

ويغيب عن صفوف الدنمارك مدافع باليرمو الايطالي سايمون كايير بسبب الإيقاف وسيدخل مكانه مدافع فيورنتينا بر كرولدروب الذي أكد استعداده لخوض اللقاء الحاسم، وقال «تدربت فترة طويلة دون أن ألعب، أنا جاهز لخوض التحدي»، مضيفا «إنها أول مباراة لي في كأس العالم ولكنها حاسمة. اليابان منتخب جيد ومنظم بشكل جيد للغاية وبالتالي فان المباراة ستكون صعبة ولكن نحن واثقون في مؤهلاتنا وقدرتنا على تحقيق الفوز». 

في ما يلي أرقام وإحصائيات قبل مباراة اليابان والدنمارك المقررة غدا الخميس في راستنبرغ ضمن منافسات المجموعة الخامسة في مونديال جنوب إفريقيا 2010: 
ــ التقى المنتخبان مرة واحدة في تاريخهما في مباراة ودية أقيمت عام 1971، وفازت الدنمارك 3-2. خاض مدرب الدنمارك الحالي مورتن اولسن تلك المباراة في مباراته الدولية الرقم 71. 
ــ خمس هزائم من أصل سبع تعرض لها المنتخب اليابان في النهائيات كانت بفارق هدف واحد. 

قال المدرب الياباني أوكادا: «لكي نفوز بمباراة كبيرة كهذه أعتقد أننا بحاجة لشيء أكبر من وضع خطة جيدة للعب، أريد أن يقاتل اللاعبون بروح قوية»، وأضاف: «سيكون رائعا لو هزمنا منافسنا بفارق عشرة أهداف ولكنه لن يكون أمرا سهلا، أعتقد أنها ستكون مباراة بغاية الشراسة ومتقاربة المستوى»، واعترف أوكادا عقب هزيمة اليابان بهدف نظيف أمام هولندا أن فريقه افتقد «القوة الضاربة»، ولطالما كانت طبيعة الأداء الياباني المتوقع وغير الإبداعي هدفا للانتقادات منذ اعتزال النجم الدولي السابق هيديتوشي ناكاتا في عام 2006. 

يرى مورتن أولسن مدرب المنتخب الدنماركي أن أكثر ما يثير القلق بالنسبة لمباراة منتخبه اليوم أمام اليابان هو احتمال أن يلعب الفريق الآسيوي بسياسة الاحتواء خاصة بعد تصريحات أوكادا عن الروح القتالية والصمود في الملعب. وقال أولسن: «يصعب التسجيل في شباك الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية هذه الأيام.. ولكننا نعرف ما علينا القيام به». ا)

يأمل المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي سجل للدنمارك هدف التعادل في مباراتها السابقة التي فازت فيها 2/1 على الكاميرون في أن تسنح له الفرصة لاستغلال طوله الفارع الذي يصل إلى 193 سنتيمترا اليوم، وقال بندتنر: «من المرجح أن تكون مباراة اليابان أصعب من مباراة الكاميرون، علينا أن نفوز لذا أعتقد أن الطابع الخططي سيغلب على أدائهم. ولكننا نتميز في عدة أمور يجب أن نستفيد منها ، من بينها الطول»، ولكن الشكوك تحوم حول مشاركة بندتنر نفسه في مباراة الغد بسبب الإصابة في فخذه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016