تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:38 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه على حلبة "سيسل" بولاية جورجيا.. خالد بن حمد حديث الصحافة الأمريكية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - امريكا :
  يكن الإنجاز المذهل الذي حققه الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي السيارات والدراجات النارية على حلبة "سيسل " بولاية جورجيا الأمريكية .. في أول مشاركة رسمية له في الجولة الثانية للبطولة الأمريكية American Drag Racing League "ADRL " .. أمرا عاديا ولكنه كان إنجازا تاريخيا بكل المقاييس.. عندما حطم الرقم العالمي في فئة البرو إكستريم ومحققا رقما عالميا جديدا قدره 3.636 ثانية .. وكان الرقم العالمي السابق مسجلا باسم السائق الأمريكي جايسون وقدره 3.666 ثانية والذي حققه في شهر مايو من العام الماضي وبسرعة وصلت إلى 207.43 ميل في الساعة .. ولكن الشيخ خالد بن حمد آل ثاني بهر الجميع بتحطيمه وكسره للرقم العالمي السابق محققا أسرع زمن في العالم في هذه الفئة التي تعد الأهم والأقوى في فئات سباقات بطولة "ADRL " الأمريكية .
ولم يكتف الشيخ خالد بن حمد بتسجيله لأسرع زمن ولكنه أيضا حقق أعلى سرعة في العالم في هذه الفئة وصلت إلى 212.49 ميل في الساعة .. ليحقق بذلك الصدارة في ختام اليوم الأول من الجولة الثانية للبطولة الأمريكية والتي شهدت قمة الإثارة والندية بين المتسابقين والذين تسابقوا أيضا في تحطيم وتحقيق الأرقام القياسية في هذه الجولة.
وليس غريبا الآن أن يكون الشيخ خالد بن حمد آل ثاني واحدا من ألمع النجوم العالميين في رياضة الدراج ريس .. بعد أن سطع نجمه خلال فترة زمنية قصيرة جدا .. وأصبح الإنجاز الكبير الذي حققه هو حديث الصحافة الرياضية الأمريكية المتخصصة في رياضة الدراج ريس .. حيث أفردت مجلة " ADRL " المتخصصة في رياضة الدارج ريس حديثا مطولا للشيخ خالد بن حمد ليكون هو نجم غلاف العدد .. وتناول الحوار مع الشيخ خالد والمنشور على ثلاث صفحات العديد من الأمور الهامة التي تتعلق باهتمام الشيخ خالد برياضة الدراج ريس وكيف كانت البداية .. والأهداف التي يتطلع إلى تحقيقها .. حيث أكد الشيخ خالد أنه يتطلع إلى جعل قطر لاعبا أساسيا في رياضة الدراج ريس عالميا بعد أن أصبحت هذه الرياضة الأكثر شعبية بين الشباب في الشرق الأوسط .
وقال إنه يحب التنافس منذ الصغر .. وإنه يفضل أن يحتفظ بالخطط التي يتطلع إلى تحقيقها حتى يأتي الوقت المناسب للكشف عنها .
وقد جاءت مشاركة الشيخ خالد بن حمد في البطولة الأمريكية لأول مرة بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال مشاركته الأولى في بطولة قطر للدراج ريس وفوزه بلقبها عن جدارة واستحقاق وفي ظل مشاركة كبيرة من السائقين الأمريكان في مقدمتهم فون سميث وألكس هوسلر والفائز بلقب البطولة الأمريكية في هذه الفئة وغيرهم من الأبطال الكبار..
الانتصارات تتواصل
كان عنابي الدراج ريس قد استطاع في هذه الجولة مواصلة إنجازاته وانتصاراته في البطولات الأمريكية.. عندما حقق الصدارة لفئة البرو نايتروس " PRO NITROUS" .. من خلال الفوز الذي حققه سائق العنابي مايك كستلاناMIKE CASTELAN.. حيث استطاع سائق العنابي تخطي كل منافسيه في السباق النهائي والذي شهد قمة الإثارة والتحدي وتغلب على منافسة كاربنتر محققا زمنا قدره 3.934 ثانية في حين حقق منافسه زمنا قدره 5.646 ثانية
ولم يكن غريبا أن تصفق الجماهير الأمريكية الغفيرة التي تابعت السباقات المثيرة في حلبة "سيسل " بولاية جورجيا للشيخ خالد بن حمد بعد أن حطم أسرع زمن في العالم محققا زمنا قياسيا جديدا.. وما جعل الجماهير الأمريكية تصفق للشيخ خالد في مدرجات حلبة "سيسل " أنها شاهدت بأعينها قمة الإثارة والتحدي في هذه المنافسات بل وتصاعدها بشكل درامي خطير .. وقد بدأ المتسابقون في منافسات شرسة من أجل تحطيم الأرقام .. فقبل دقائق من الرقم العالمي الجديد الذي حققه الشيخ خالد حقق السائق الأمريكي فرانك تايلر رقما عالميا جديدا كاسرا به الرقم العالمي السابق محققا 3.650 ثانية وظن الجميع في الحلبة أن هذا هو أعلى شيء وليس هناك من ينجح في تحطيم هذا الرقم .. ولكن الشيخ خالد كان على موعد مع هذا الإنجاز العالمي غير المسبوق وبعد دقائق معدودة بهر الجميع بالأداء العالي المتميز في القيادة ليؤكد أن هذا البطل القادم من الشرق لمعقل هذه الرياضة في أمريكا جاء من أجل المنافسة وتحقيق الأرقام القياسية.
خالد بن حمد من ألمع نجوم الدارج ريس في العالم
لا غرابة في أن يكون سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية واحدا من ألمع الأسماء في الرياضات الميكانيكية بصفة عامة ورياضة الدراج ريس بصفة خاصة .. فقد حقق سعادته الكثير والكثير من الإنجازات والبطولات سواء على المستوى الشخصي أو من خلال قيادته الناجحة لفريق العنابي للدراج ريس والذي أصبح الآن واحدا من أشهر الفرق العالمية .
فقد سجل سعادة الشيخ خالد بن حمد ..ثاني أسرع زمن في العالم في فئة "برو إكستريم Pro Extreme " محققا زمنا وقدره 3.677 ثانية وبسرعة وصلت إلى 207.02 ميل في الساعة وذلك في منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر المميزة للدراج ريس التي فاز بلقبها .
وفاز الشيخ خالد بن حمد بأسرع سباق في التاريخ وتحديدا في ختام منافسات الجولة الخامسة من بطولة قطر للدراج ريس .. عندما حقق الصدارة والمركز الأول محققا زمنا قدره 3.679 ثانية وبسرعة وصلت إلى 207.59 ميل في الساعة .. بينما حل سائق فريق بروة الأمريكي فون سميث بالمركز الثاني بـ زمن وقدره 3.684 ثانية وبسرعة وصلت 209.43 ميل في الساعة.
بعد فوز لاري ديكسون بالجولة السادسة في لاس فيجاس ..عنابي الدراج ريس يعتلي الصدارة في بطولة "NHRA" الأمريكية
اعتلى عنابي الدراج ريس .. بقيادة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي السيارات والدراجات النارية الصدارة من جديد في بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج ريس " NHRA " في فئة "التوب فيول " التي تعد الفئة الأقوى والأهم في هذه البطولة الأمريكية بعد أن حقق سائق العنابي لاري ديكسون " LARY DIXON " المركز الأول في ختام منافسات السباق الرئيسي للجولة السادسة لهذه البطولة والتي أقيمت على حلبة لاس فيجاس الأمريكية .... عندما تغلب في السباق النهائي على منافسه كوري ماكلاثن الذي يحتل صدارة الترتيب العام محققا زمنا قدره 4.016 ثانية بينما حقق كوري ما كلاثن 5.113 ثانية .
واستطاع سائق العنابي LARY DIXON لاري ديكسون تحقيق الفوز في هذه الجولة عن جدارة واستحقاق.. فقد احتل لاري ديكسون الصدارة في ختام التصفيات التأهيلية الأولى حيث شهدت هذه التصفيات منافسات شرسة وحقق لاري ديكسون في التأهيلية الأولى زمنا قدره 3.994 ثانية وفي التجارب التأهيلية الثانية احتل لاري ديكسون المركز الثاني.. وفي التجارب التأهيلية الثالثة احتل سائق العنابي المركز الثاني وفي التصفيات التأهيلية الرابعة والأخيرة ..احتل أيضا المركز الثاني وفي السباق النهائي كانت المواجهة الأولى أمام ستيفن شيرزمان في دور ال16 ونجح لاري ديكسون في تخطي العقبة الأولى.. وفي دور الثمانية فاز سائق العنابي على شوني لانجندون .
وفي الدور قبل النهائي كان تغلب سائق العنابي على دوج كاليتا وكانت المواجهة الصعبة في السباق النهائي أمام كوري ماكلاثن الذي كان يحتل صدارة الترتيب العام .. واستطاع سائق العنابي تخطي هذه العقبة بنجاح ليفوز بلقب الجولة السادسة.
والمعروف أن سائق العنابي LARY DIXON لاري ديكسون قد حقق الصدارة والمركز الأول في الجولة الافتتاحية للبطولة والتي أقيمت على حلبة "بومونا " بولاية كاليفورنيا خلال الفترة من 11 إلى 14 فبراير عندما فاز في السباق النهائي على دوج كاليتا ليحقق الفوز في هذا السباق المثير ويتوج بطلا للجولة الأولى متصدرا البطولة وبرصيد 122 نقطة ..وفي الجولة الثانية التي أقيمت في ولاية أريزونا التي أقيمت خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير احتل كوري ماكلاثن المركز الأول بينما خسر لاري ديكسون دور ال16 بعد أن احتل المركز الثالث في التصفيات التأهيلية .
وفي الجولة الثالثة التي أقيمت بولاية فلوريدا فاز بلقب هذه الجولة التي أقيمت خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس توني شوماخر عندما تغلب في النهائي على أنترون برون .. بينما خرج لاري ديكسون من الدور قبل النهائي أمام توني شوماخر وقد احتل لاري ديكسون المركز الثاني في التصفيات التأهيلية .
وفي الجولة الرابعة التي أقيمت على الحلبة العملاقة في ولاية نورث كارولينا فاز كوري ماكلاثن بالمركز الأول بينما خرج لاري ديكسون من الدور قبل النهائي بعد أن احتل المركز الثاني في التصفيات التأهيلية .
وفي الجولة الخامسة والتي أقيمت على حلبة "هيوستن " بولاية تكساس الأمريكية حقق سائق العنابي المركز الأول .
وبعد انتهاء الجولة السادسة يقفز سائق العنابي لاري ديكسون للصدارة والمركز الأول من جديد وبرصيد556 نقطة بينما يتراجع كوري ماكلاثن للمركز الثاني برصيد 555 نقطة ويأتي دوج كاليتا في المركز الثالث برصيد 458 نقطة وأنترون براون في المركز الرابع برصيد 441 نقطة ويحتل توني شوماخر حامل اللقب المركز الخامس برصيد 423 نقطة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016