تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 8:29 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 11

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام من باب عين على الاقتصاد
«ساما» تحتل الثانية عالمياً بحجم الصناديق السيادية بأصول 675 مليار دولار
احتلت المملكة المركز الرابع عالمياً بحجم الصناديق السيادية على المستوى العالمي ممثلة باستثمارات مؤسسة النقد «ساما» والتي تقدمت من المركز الرابع إلى المركز الثاني عالمياًَ والأول عربياً.
إطلاق شبكة أعمال عالمية في دبي لاستقطاب الاستثمارات الخارجية
93% من الشركات تظهر تفاؤلاً حول الأوضاع الاقتصادية في دبي
تظهر معالم الثقة جليةً في سوق دبي، حيث أشارت 21% من الشركات أن الأوضاع الراهنة لا تشكل أية تحديات في مسيرة أعمالها، إذ سجلت شركاتهم معدلات نمو تصل إلى 22% في ظل مناخ الأعمال والبيئة المحيط�
السعودية.. مؤسسات التمويل الحكومية قدمت 484 مليار ريال للمواطنين
بلغ إجمالي ما قدمته المؤسسات التمويلية الرسمية فى المملكة العربية السعودية للمواطنين حتى نهاية العام المالى 1430/1431 هـ أكثر من 484 مليار ريال (129 مليار جنيه) أسهمت بشكل مباشر في التطور السريع الذي
مرونة أسعار النفط ترفع التوقعات بنمو الناتج المحلي للسعودية إلى 4.5 %
أظهر استطلاع أجرته رويترز، أمس، أن أسعار النفط لن تتراجع إلا قليلاً وستحوم فوق 100 دولار للبرميل العام المقبل رغم المخاوف من ركود اقتصادي عالمي وانخفاض حاد في الطلب.
«إتش إس بي سي» يتيح للمتعاملين في الشرق الأوسط حسابات إيداع بـ «الرنمينبي»

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - 

أتاح بنك «إتش إس بس سي الشرق الأوسط» أمام المتعاملين معه، فرصة التعامل مع الصين عبر إطلاق سلسلة من حسابات الإيداع بعملة «الرنمينبي»، متوقعاً أن ينضمّ «الرنمينبي» (المعروف أيضاً باليوان) قريباً إلى الدولار، واليورو، ليكون من بين عملات التداول الثلاث الأهمّ في العالم، إذ تقوم الصين بتسوية 30% من معاملاتها التجارية السنوية بـ«الرنمينبي»، أي ما يناهز تريليوني دولار.

 

وأفاد البنك في بيان له أمس بأن بإمكان المتعامل الذي يودّ الاستثمار بـ«الرنمينبي» أن يختار من بين مجموعة واسعة من الخدمات وحسابات الإيداع بتلك العملة، ومنها الحسابات الجارية، وحسابات الادّخار، والودائع الآجلة لشهر واحد، أو ثلاثة، أو ستّة، أو 12 شهراً.

 

وأكد البنك أن مجموعة المنتجات الجديدة تأتي ضمن سياق استراتيجية «أتش إس بي سي» ليصبح البنكَ الدولي الأول لـ «الرنمينبي» في الشرق الأوسط والعالم، وليستفيد العملاء من فهم البنك العميق للسوق الصينية.

 

وقال رئيس قسم تطوير الثروات الإقليمية لدى «إتش أس بي سي» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيفورد ناكاجيما، إن «خبرة البنك في عملة (الرنمينبي) تنبع من فهمنا العميق للصين، وشبكة علاقاتنا واتّصالاتنا العالمية، وخبرتنا في مجال التجارة والاستثمار».

 

وأضاف أنه «مع تسارع تدويل (الرنمينبي)، والنمو السريع لفئة الأثرياء في الشرق الأوسط، فإن إطلاق مجموعة (إتش إس بي سي) من منتجات الإيداع بـ(الرنمينبي)، سيسهم في تلبية احتياجات المتعاملين، والاستفادة من قدرة (الرنمينبي)، باعتباره عملة دولية ناشئة ستواصل الاستفادة من النمو الاقتصادي في الصين».

 

وبحسب البيان، فإن بإمكان المتعاملين الحصول على معدّلات فائدة أعلى على ادّخاراتهم، وودائعهم الآجلة بـ«الرنمينبي»، مقارنةً بالدرهم، والدولار، والجنيه الاسترليني، مّا يمنحهم الفرصة للادخار بـ«الرنمينبي».

 

وفضلاً عن المزايا الإضافية المرافقة لعروض المنتجات الجديدة، فبإمكان المتعاملين أيضاً الاستفادة من خدمات Global View  وGlobal Transfer، وهي المنصّة الأهمّ لدى البنك، إذ تتيح لهم إمكانية تحويل الأموال إلى حساب آخر بـ«الرنمينبي» داخل الإمارات أو خارجها، عبر التحويلات المالية الخارجية الفورية، مّا يقلل من تكاليف صرف العملات الأجنبية، وتقلّبات أسعار العملة.

 

 
سوق المال اون لاين برعاية
حالة الطقس برعاية
 
المعارض العالمية برعاية
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016