تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:19 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام من باب عين على الاقتصاد
«ساما» تحتل الثانية عالمياً بحجم الصناديق السيادية بأصول 675 مليار دولار
احتلت المملكة المركز الرابع عالمياً بحجم الصناديق السيادية على المستوى العالمي ممثلة باستثمارات مؤسسة النقد «ساما» والتي تقدمت من المركز الرابع إلى المركز الثاني عالمياًَ والأول عربياً.
إطلاق شبكة أعمال عالمية في دبي لاستقطاب الاستثمارات الخارجية
93% من الشركات تظهر تفاؤلاً حول الأوضاع الاقتصادية في دبي
تظهر معالم الثقة جليةً في سوق دبي، حيث أشارت 21% من الشركات أن الأوضاع الراهنة لا تشكل أية تحديات في مسيرة أعمالها، إذ سجلت شركاتهم معدلات نمو تصل إلى 22% في ظل مناخ الأعمال والبيئة المحيط�
السعودية.. مؤسسات التمويل الحكومية قدمت 484 مليار ريال للمواطنين
بلغ إجمالي ما قدمته المؤسسات التمويلية الرسمية فى المملكة العربية السعودية للمواطنين حتى نهاية العام المالى 1430/1431 هـ أكثر من 484 مليار ريال (129 مليار جنيه) أسهمت بشكل مباشر في التطور السريع الذي
مرونة أسعار النفط ترفع التوقعات بنمو الناتج المحلي للسعودية إلى 4.5 %
أظهر استطلاع أجرته رويترز، أمس، أن أسعار النفط لن تتراجع إلا قليلاً وستحوم فوق 100 دولار للبرميل العام المقبل رغم المخاوف من ركود اقتصادي عالمي وانخفاض حاد في الطلب.
إطلاق شبكة أعمال عالمية في دبي لاستقطاب الاستثمارات الخارجية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال 

 

تعمل غرفة تجارة وصناعة دبي على الترويج لدبي كوجهة رئيسية لعالم المال والأعمال. وفي هذا الإطار أطلقت شبكة الأعمال العالمية كأداة مبتكرة ضمن استراتيجية جذب الاستثمارات الخارجية.

 

تأخذ غرفة دبي بعين الاعتبار وجود العديد من المستثمرين في الخارج والذين يبحثون عن الفرصة للدخول إلى سوق دبي، غير أنهم يفتقرون إلى المعلومات الضرورية التي قد تساعدهم وتسهل لهم الطريق. وتقدم شبكة الأعمال شريحة واسعة من الخدمات المتخصّصة التي تسهل على الشركات الدخول إلى سوق دبي والنجاح فيها. 

 

يقول الأستاذ حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، "إن إطلاق شبكة الأعمال العالمية يشكل مرحلة هامة في تاريخ الغرفة نظراً لأنها تستوعب من خلال هذه الشبكة شركات عالمية لا تمارس أعمالها حالياً في دبي، وتساعدها على التعرف بسهولة ويسر على بيئة الأعمال في دبي، وتجذبها إلى الإمارة".

 

ويوضح بوعميم إن "الغرفة تطبق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالذهاب إلى العميل وعدم انتظار مجيئه إلينا، حتى لو كان العميل خارج الدولة، وبالتالي فإن شبكة الأعمال العالمية تمثل خطوة إلى الأمام نحو مزيد من تعزيز تنافسية الإمارة في الأسواق الخارجية، وتأكيد لسمعة دبي كوجهة جاذبة للاستثمارات والأعمال".

 

خدمات شبكة الأعمال العالمية

 

 

تشكل شبكة الأعمال العالمية المنصة الملائمة للشركات العالمية خارج دبي للحصول على معلومات حول بيئة الأعمال في دبي، والشروط والمتطلبات القانونية لتأسيس الأعمال بالإضافة إلى التمتع بالمزايا التي توفرها غرفة دبي لأعضائها من دراسات وأبحاث ومبادرات تجعل من ممارسة الأعمال في دبي تجربة ثرية ومجزية.

 

ويمكن للشركات العالمية من خلال الانضمام إلى شبكة الأعمال العالمية الحصول على كل ما تحتاجه من معلومات ومساعدة لتأسيس أعمال لهم في دبي. وتشمل هذه الخدمات توفير دليل مبسّط حول كيفية تأسيس الأعمال، وإمكانية الحصول على دراسات موثقة تتضمن التوقعات الفصلية لقادة الأعمال، واستعمال مرافق الغرفة بالرسوم والتسهيلات التي يتمتع بها أعضاء الغرفة.

 

وبالإضافة إلى الدراسات التخصصية التي يمكن لأعضاء شبكة الأعمال العالمية الإطلاع عليها، فإن الشبكة ستتيح لأعضائها كذلك الفرصة للإطلاع على تقارير دولية متخصصة مثل تقارير مجموعة أكسفورد للأعمال حول الدول الواعدة، التي تحتوي على معلومات تهم قطاع الأعمال والمهتمين بالاستثمار.

 

 

مميزات عضوية شبكة الأعمال العالمية

 

 

وتقدم شبكة الأعمال عدد من المميزات لجذب رجال الأعمال للتسجيل فيها. حيث يتمتع أعضاء شبكة الأعمال العالمية بحسومات مخّفضة للتسجيل والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والندوات التي تنظمها الغرفة، وإمكانية الاستفادة من خدمة التصنيف الائتماني، وخدمة صياغة عقود تأسيس الشركات الحديثة، بالإضافة إلى إتاحة المجال لهم لعقد لقاءات ثنائية والتواصل مع شركاء محليين محتملين.

 

وتعتبر شبكة الأعمال العالمية جزءاً من استراتيجية غرفة دبي الجديدة للترويج التجاري الخارجي لدبي، وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة، حيث ستسهم الشبكة في استقطاب الشركات العالمية إلى دبي. 

 

ويضيف مدير عام غرفة دبي قائلاً:" تمتلك دبي كل المؤهلات والمزايا التي تعزز من مكانتها كوجهة عالمية للأعمال، حيث تعتبر مركزاً ديناميكياً للتجارة العالمية، وتمتلك بنية تحتية حديثة ومتطورة، والتكاليف التشغيلية لممارسة الأعمال فيها منخفضة مقارنةً بمراكز الأعمال العالمية. ونحن من خلال شبكة الأعمال العالمية، نظهر هذه المزايا، ونبين لأعضاء الشبكة من الشركات العالمية أنه بإمكانهم حيث هم موجودون من الإطلاع على كل المعلومات والدراسات المتعلقة بدبي وبيئة الأعمال، ودراسة خيارات تأسيس أعمال لهم في الإمارة وذلك مقابل رسوم بسيطة، كانت ستكلفهم أكثر لو قاموا بأنفسهم بإجراء دراسات وأبحاث حول نفس الموضوع."

 

ويمكن للشركات العالمية المهتمة زيارة موقع غرفة تجارة وصناعة دبي الإلكتروني www.dubaichamber.com للتسجيل في عضوية شبكة الأعمال العالمية، والحصول على مزيدٍ من المعلومات حول هذه المبادرة المتميزة.

 

 
سوق المال اون لاين برعاية
حالة الطقس برعاية
 
المعارض العالمية برعاية
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016