تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:19 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام من باب عين على الاقتصاد
«ساما» تحتل الثانية عالمياً بحجم الصناديق السيادية بأصول 675 مليار دولار
احتلت المملكة المركز الرابع عالمياً بحجم الصناديق السيادية على المستوى العالمي ممثلة باستثمارات مؤسسة النقد «ساما» والتي تقدمت من المركز الرابع إلى المركز الثاني عالمياًَ والأول عربياً.
إطلاق شبكة أعمال عالمية في دبي لاستقطاب الاستثمارات الخارجية
93% من الشركات تظهر تفاؤلاً حول الأوضاع الاقتصادية في دبي
تظهر معالم الثقة جليةً في سوق دبي، حيث أشارت 21% من الشركات أن الأوضاع الراهنة لا تشكل أية تحديات في مسيرة أعمالها، إذ سجلت شركاتهم معدلات نمو تصل إلى 22% في ظل مناخ الأعمال والبيئة المحيط�
السعودية.. مؤسسات التمويل الحكومية قدمت 484 مليار ريال للمواطنين
بلغ إجمالي ما قدمته المؤسسات التمويلية الرسمية فى المملكة العربية السعودية للمواطنين حتى نهاية العام المالى 1430/1431 هـ أكثر من 484 مليار ريال (129 مليار جنيه) أسهمت بشكل مباشر في التطور السريع الذي
مرونة أسعار النفط ترفع التوقعات بنمو الناتج المحلي للسعودية إلى 4.5 %
أظهر استطلاع أجرته رويترز، أمس، أن أسعار النفط لن تتراجع إلا قليلاً وستحوم فوق 100 دولار للبرميل العام المقبل رغم المخاوف من ركود اقتصادي عالمي وانخفاض حاد في الطلب.
المغرب وفرنسا يوقعان اتفاقا حول الطاقة النووية المدنية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - المغرب
:  وقعت باريس والرباط اتفاق تعاون حول "تنمية الاستخدام السلمي" للطاقة النووية وذلك بمناسبة زيارة الوزير الأول عباس الفاسي لفرنسا.
وخلافا للجزائر، لا يملك المغرب احتياطيا من الغاز او النفط لكنه يملك الفوسفاط الذي يحوي اليورانيوم.
وينوي المغرب تشغيل اول محطة نووية بين 2022 و2024 ولذلك يعد لاستدراج عروض ومفاوضات حول عقود بين 2011 و2014.
واعلن عباس الفاسي في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي فرنسوا فيون "بدأنا ورشة الطاقة المتجددة الشمسية وطاقة الرياح (...) وما زالت امامنا مرحلة يجب ان نقطعها هي النووي".
وافادت اجهزة رئيس الحكومة الفرنسية ان الاتفاق الموقع "يحدد اطار العمليات التي التي سينجزها البلدان لا سيما في المجال التكنولوجي والامن والتاهيل".
واوضح فيون انه "اتفاق اطار يسمح بمواكبة المغرب على طريق الاستعداد لدخوله مجال الطاقة النووية" لكنه ليس "اتفاقا تجاريا لبناء مفاعل نووي اليوم". واضاف "في مرحلة ثانية بطبيعة الحال ستقدم فرنسا اقتراحات في هذا الصدد نظرا الى جودة التكنولوجيا لديها وشركاتها".
واستقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ، أمس الجمعة بباريس ، الوزير الأول عباس الفاسي ، الذي يوجد حاليا بفرنسا بمناسبة الاجتماع المغربي -الفرنسي العاشر من مستوى عال .
وجرى الاستقبال بقصر الإليزي بحضور الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون والمصطفى ساهل سفير المغرب بفرنسا .
وأوضح بلاغ لقصر الإليزي أن المباحثات بين الرئيس ساركوزي والفاسي تناولت العلاقات الثنائية وخصوصا التعاون في المجال الاقتصادي وكذا أهم القضايا الإقليمية .
وقبل استقباله من طرف الرئيس ساركوزي ، كان عباس الفاسي قد ترأس إلى جانب نظيره الفرنسي فرانسوا فيون أشغال الاجتماع المغربي - الفرنسي العاشر من مستوى عال ، والتي توجت بالتوقيع على 10 اتفاقات بين الحكومتين وعقدا خاصا يتعلق بترامواي الرباط ، بغلاف مالي يناهز 147 مليون أورو.
كما افتتح منتدى الأعمال الذي جمع بين رؤساء المقاولات بالمغرب وفرنسا ، بمقر هيأة أرباب العمل الفرنسيين ، لبحث السبل لجلب المزيد من الاستثمارات في المجالات ذات الأولوية كالطاقة الشمسية والاقتصاد والمالية وكذا في قطاع المهن الدولية التي يطمح المغرب لتطويرها

 
سوق المال اون لاين برعاية
حالة الطقس برعاية
 
المعارض العالمية برعاية
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016