تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:17 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
فنادق بأبوظبي تطلق عروضاً صيفية لجذب السياحة المحلية والخليجية
«الاتحاد للطيران» تطلق عروضاً جديدة على 38 وجهة عالمية قبل الصيف
"ريزدور" تكشف النقاب عن فندق "راديسون بلو دبي داون تاون"
هيلتون العالمية تدشن مكاتب للمبيعات في دبي وأبوظبي
جراند ريجنسي يطور 186 غرفة فندقية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الدوحه - وكالات 
:  أكدت غادة صادق، نائبة المدير العام لفندق جراند ريجنسي، أن الفندق يجري عملية تطوير 186 غرفة فندقية، مشيرة إلى أن عملية التحديث شملت استبدال جميع مقتنيات الغرف بما يتماشى مع الإضافات الأخيرة للفندق.
وأضافت:إن عملية التطوير بدأت في مايو الماضي وستنتهي قبل بداية شهر رمضان، مشيرة إلى أن تحديثات الفندق لم تتوقف على الغرف فقط بل امتدت إلى مطعم جراند جورميه الذي تم تغيير جميع ديكوراته وتصميماته.
وقالت غادة صادق : "يستعد فندق جراند ريجنسي للمشاركة في بورصة السياحة الدولية "ITB" بسنغافورة في 20 أكتوبر المقبل حتي 22 من الشهر ذاته، وقبل الذهاب إلى سنغافورة سيشارك الفندق في جولة آسيوية ما بين 11 إلى 19 أكتوبر ستشمل “ هونج كونج، كوريا، ماليزيا “، ثم نتوجه بعد ذلك إلى سنغافورة للمشاركة في فعاليات بورصة السياحة الدولية".
واستطاع فندق جراند ريجنسي تحقيق نسب إشغال مميزة خلال النصف الأول بلغت 75% بنمو 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وجاء ذلك بدعم من خدمات الفندق الراقية التي تلبي رغبات نزلائه، فيما بلغت نسبة أشغال الفندق في يوليو الماضي 60%.
وأشادت نائبة المدير العام لفندق جراند ريجنسي بالدور البارز لهيئة السياحة في تنشيط الحركة السياحية بقطر عبر تمثيلها المشرف في أسواق السفر وبورصات السياحة العالمية، مشيرة إلى أن الهيئة تلعب أيضا دور محوري في تنشيط السياحة الداخلية عبر تنفيذ برامج ترفيهية تستقطب أعداد كبيرة من الزوار، ويمثل مهرجان صيف الدوحة أبرز تلك الفعاليات التي يجري تنفيذها حالياً.
وحول استعدادت الفندق لاستقبال شهر رمضان قالت غادة صادق: "يخصص فندق جراند ريجنسي خيمة رمضانية في قاعة القصر، حيث سيتم استقبال رواد الفندق على حفلات الإفطار والغبقة والسحور، وتستطيع العائلات خلال شهر رمضان أصطحاب أطفالها والحصول على خصومات تصل إلى 50%".. وإلى تفاصيل الحوار.

تطوير الفندق
- في البداية نريد أن نتعرف على أبرز تحديثات فندق جراند ريجنسي؟
- يجري فندق جراند ريجنسي عملية تطوير 186 غرفة فندقية مستخدماً أرقى أنواع الأثاث في العالم، ويشمل التحديث تغيير جميع مقتنيات الغرف بما يتوافق مع الإضافات الأخيرة للفندق، وأود أن أتوجه بالشكر والتقدير لجميع كوادر الفندق الذين ساهموا في عملية التطوير وأخص بالذكر السيد هاريسون كبير المهندسين والسيدة أفلين مديرة قسم الإشراف الداخلي.
وبدأت خطة التجديدات بالفندق منذ مايو الماضي وستنتهي قبل بداية شهر رمضان، ما سيضفي أجواء من البهجة والسرور على نزلاء الفندق خلال الشهر الكريم الذي نستعد له بمراسم خاصة، ولم تتوقف تطويرات الفندق على الغرف فقط بل امتدت إلى مطعم جراند جورميه حيث تم تغيير جميع ديكوراته وتصميماته.
- ما هي آخر استعدادات الفندق لاستقبال شهر رمضان؟
- يخصص فندق جراند ريجنسي خيمة رمضانية في أفخم قاعاته "القصر"، حيث سيتم استقبال رواد الفندق على حفلات الإفطار والغبقة والسحور، وسنحرص خلال الشهر الكريم على توفير أفضل الأجواء الاجتماعية لعملائنا.
ويستطيع عملاء فندق جراند ريجنسي خلال شهر رمضان التمتع بالطابع البدوي في أجواء عربية، وسيظهر ذلك جلياً عبر الديكورات والمأكولات الخاصة التي تجمع بين المطبخ "القطري، اللبناني، المصري، السوري، المغربي"، بالإضافة إلى محطات الطهي المباشرة.
وقامت إدارة الأغذية والمشروبات بإعداد قائمة رمضانية متنوعة، ستقدمها من خلال البوفيه المفتوح الذي يوفر العديد من الخيارات تتناسب مع مختلف الأذواق.
وتستطيع العائلات خلال شهر رمضان اصطحاب أطفالها والحصول على خصومات تصل إلى 50% للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 5 سنوات، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات فيحصلون على وجباتهم مجاناً، وستحظى أيضا الشركات بخصومات كبيرة لإقامة إفطار أو سحور بفندق جراند ريجنسي.

معدلات الإشغال
< ما هي نسبة إشغال الفندق خلال النصف الأول من 2010؟
- استطاع جراند ريجنسي تحقيق نسب إشغال مميزة خلال النصف الأول بلغت 75%، وجاء ذلك بدعم من خدماتنا الراقية التي تلبي رغبات نزلاء الفندق، وبلغت نسبة أشغال الفندق في يوليو 60%.
وشهد النصف الأول من 2010 نمواً بنسب إشغال جراند ريجنسي بلغ 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ونتوقع أن يواصل الفندق سلسلة نجاحاته المتكررة في الفترة المقبلة بفضل التعاون المثمر والعلاقة المميزة مع عملائنا.
< في ظل التوسعات الفندقية المتلاحقة هل قامت إدارة جراند ريجنسي بتخفيض أسعار الغرف والخدامات الأخرى؟
- أسعار الفندق لم تتبدل ولكن قامت إدارة الفندق بإضافة حزمة من الخدمات الراقية دون أن نرفع من أسعارنا، وإذا قمنا بعملية مقارنة لأسعار جراند ريجنسي بما يقدمه من خدمات فسنجد أن الأسعار مميزة.
أما فيما يتعلق بأسعار موسم الصيف فيتم تخفيضها ما بين 15% إلى 20% من قبل جميع المؤسسات الفندقية بقطر، وحرص الفندق خلال تلك الفترة على تقديم عروض مميزة لعملائه.
< هل مازال السوق القطري متعطشاً لمزيد من الغرف الفندقية خلال السنوات القليلة المقبلة؟
- بالتأكيد سيحتاج قطاع الضيافة القطري المزيد من الغرف الفندقية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تعيشها قطر بفضل السياسات الاقتصادية الرشيدة.
ويشير التخطيط القطري لاستضافة فعاليات عالمية إلى ضرورة زيادة أعداد الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المتوقعة، ويشكل استضافة قطر لفعاليات عاصمة الثقافة العربية في 2010 واستعداد الدوحة لاستضافة كأس أمم آسيا في يناير 2011 أبرز تلك الفعاليات التي من شأنها تحفيز القطاع الفندقي ودفعه للتوسع في المستقبل.
وأتوقع أن يساهم نجاح قطر في استضافة بطولة كأس العالم 2022 في زيادة وتيرة نمو الغرف الفندقية، حيث يحتاج هذا الحدث لإمكانيات فندقية كبيرة وأعتقد أن قطر قادرة على استضافة هذا الحدث العالمي بجدارة واستحقاق.
وتسعى العديد من الشركات العالمية المتخصصة في إنشاء الفنادق إلى توسيع نشاطها بالدوحة نظرا لتنامي الطلب العالمي على السياحة القطرية بعد أن أصبحت قطر أهم المراكز العالمية لعقد المؤتمرات والمعارض بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية المهمة مع التوسع في إنشاء المزيد من المباني الأثرية المهمة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016