تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 8:30 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 11

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
«الإبداع الثقافي» يطلع على تراث الإمارات
مركز الجاسر يقيم أمسية في ذكرى غازي القصيبي
صاحب السمو الملكى الأمير بدر بن جلوي يرعى انطلاق ملتقى جواثى الثاني لنادي الأحساء الأدبي
أحمد محمود يجمع ما كتبه الرحالة عن الملك المؤسس في كتاب جديد
وزير الثقافة يدشن «مؤتمر الأدباء» الرابع

نقلاً عن
نادي المال والاعمال 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم في خيمة العقيق للاحتفالات بالمدينة المنورة، مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع، الذي يتزامن عقده هذا العام مع مناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2015.

 

وتستمر هذه الفعاليات لمدة ثلاثة ايام ويشارك فيها نخبة من الادباء والمثقفين بأوراق منوعة تتناول السرد القصصي والشعر والادب في مواقع التواصل والصحافة الالكترونية المتخصصة والخطاب الادبي ورسوم الكاريكاتير والجوائز الادبية والصور والمسرح السعودي والقصيدة وترجمة الابداع بالاضافة الى موضوعات اخرى.

 

وستبدأ فعاليات المؤتمر بالجلسة الاولى تبدأ الساعة العاشرة صباحاً يشارك فيها كل من أميرة الزهراني وعالي القريشي وعبدالحق حقي وعلي زعلة ويديرها محمد مريس. فالجلسة الثانية التي تبدأ الواحدة ظهرا يشارك فيها كل من احمد الغامدي واحمد الهلالي وظافر الشهري ومحمد التلاوي ومحمد المشهوري ويديرها ظافر الشهري، فجلسة ثالثة تبدأ الرابعة والنصف عصرا تحمل عنوان: المسرح السعودي قضايا واشكالات يشارك فيها كل من سامي الجمعان وحليمة مظفر وفهد ردة وايمان الطويل وصالح آل ماتان ويديرها ياسر مدخلي. ويعقب هذه الجلسة ندوة تحت عنوان حقوق الادباء وواجباتهم يديرها ناصر الرشيد.

 

أما يوم غد فتبدأ الجلسة الاولى الساعة العاشرة والنصف يشارك فيها امل السحيمي وعبدالغني بارة ومحمد العيسى ومنى المالكي ويديرها الاستاذ محمد الدبيس. فالجلسة الثانية التي تبدأ بعد الظهر ويشارك فيها كل من عبدالرحمن المحسن وعبدالله الخثعمي وفرج الظفيري وهاني العلوي ويديرها هاجد الحربي. فجلسة ثالثة تبدأ الرابعة والنصف عصرا تحت عنوان الابداع الادبي في موقع التواصل الاجتماعي يشارك فيها كل من محمد خضر ومحمد الفوزان وفهد الخلوي وسعد الثقفي ادارة محمد الحربي.

 

أما يوم الخميس فستبدأ جلسته الاولى الساعة التاسعة صباحاً يشارك فيها كل من سحر شريف وسعيد السريحي ومرتضى معروف ونادية خوندية وسلمان الافنس ويديرها فاروق بخير. فجلسة ثانية تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا يشارك فيها زهور كرم وسعد الرفاعي وشادية شقرون وعايشة الدرمكي وتديرها سهام القحطاني. ثم الجلسة الثالثة التي تبدأ الواحدة والنصف ظهرا يشارك فيها سعيد الدحية وسكينة المشخصي وعبدالحق بلعابد ولمياء باعشن ومحمد المشوح وتديرها أمل القثامي.. حيث سيليها إعلان توصيات الملتقى وفي المساء ندوة مفتوحة.

 

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق المزيد من التواصل بين الأدباء ومناقشة مشكلاتهم وقضاياهم إلى جانب قضايا الأدب ومستجداته بشكل عام، في وقت تولي فيه وزارة الثقافة والإعلام الأدب والأدباء اهتماماً كبيراً وتدعمهم وتدعم مؤسساتهم، متطلعة إلى أن تقوم هذه المؤسسات بأدوارها المنوطة بها لخدمة الأدب ودعم الشباب وإشراكهم في الفعاليات المختلفة.

 

وسيناقش المؤتمر من خلال أوراق العمل المقدمة وورش العمل والندوة الخاصة بمشكلات الأديب ما يزيد على 40 ورقة عمل ضمن المحور الرئيس المعتمد وهو الأدب السعودي وتفاعلاته الذي وزع إلى ثلاثة محاور فرعية، حيث يتناول المحور الأول: الأدب السعودي والتقنية، فيما يركز المحور الثاني: على الأدب السعودي والآخر، بينما تصب مناقشات المحور الثالث في موضوع الأدب السعودي والفنون.

 

وسيصدر المؤتمر عدداً من الكتب تزامناً مع انعقاده إلى جانب النشرة الصحفية اليومية وطباعة ملخصات البحوث، في حين سيتم عقب نهاية المؤتمر طباعة البحوث المقدمة كاملة.. وقد وجه المؤتمر الدعوة للأدباء والمهتمين في أنحاء المملكة كافة لحضور المؤتمر وإثراء مناقشاته والإسهام في مناشطه بفاعلية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016