تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:24 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
«الإبداع الثقافي» يطلع على تراث الإمارات
مركز الجاسر يقيم أمسية في ذكرى غازي القصيبي
صاحب السمو الملكى الأمير بدر بن جلوي يرعى انطلاق ملتقى جواثى الثاني لنادي الأحساء الأدبي
أحمد محمود يجمع ما كتبه الرحالة عن الملك المؤسس في كتاب جديد
بدء فعاليات مؤتمر "تعليم تاريخ إفريقيا" بطرابلس

مجلة نادي المال والأعمال - فن وثقافة - ندوات - طرابلس: بدأت بالعاصمة الليبية طرابلس فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لتعليم تاريخ أفريقيا العام بالمؤسسات التعليمية الأفريقية، وذلك بمجمع ذات العماد، وينظم هذا المؤتمر بواسطة اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي بالتعاون مع منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونيسكو".

هذا ويشارك في فعاليات هذا المؤتمر الذي يتواصل حتي السادس عشر من شهر يونيو الجاري نحو 150 شخصية من أساتذة الجامعات والباحثين والخبراء المختصين في هذا المجال من الدول الأفريقية، ومن منظمة اليونيسكو، وجمعية المؤرخين الأفارقة، ومن الجماهيرية العظمى.

وسوف تتناول فعاليات المؤتمر تنظيم ورش العمل وحلقات نقاش وندوات ومحاضرات وتقديم ورقات علمية تتمحور حول إستخدام تاريخ أفريقيا العام في العملية التعليمية ، وتوسيع المحتوى التعليمي المشترك بين دول الاتحاد الأفريقي ، وإستخدام التقنيات الحديثة في المعلومات ، والإتصالات في التعليم ، والمواضيع التاريخية التي يمكن تعليمها للأطفال أقل من 10 سنوات .

وستناقش هذه الورقات المواضيع التاريخية الأفريقية التي يمكن التركيز عليها وتدريسها للأطفال في مختلف المراحل التعليمية ، والمعلومات الأساسية ، وطرق ووسائل إدماج هذه المعلومات في دول لا تدرّس مادة التاريخ ضمن مقرراتها الدراسية.

وستعقد على هامش المؤتمر ورش العمل بمشاركة عدد من الناشرين الأفارقة ، وخبراء من منظمة "اليونيسكو"، والجماهيرية الليبية تركز على الوضع الحالي لطباعة مجلدات تاريخ أفريقيا العام ، ومساعدة الناشرين الأفارقة في تنفيذ إستخدام تاريخ أفريقيا العام في الأغراض التعليمية ، وفي إنتاج المادة التعليمية للحصول على محتوى تعليمي مشترك وبأسلوب علمي حديث.

وستناقش ورش العمل الخاصة بالناشرين الأفارقة، إستخدام التقنيات الحديثة للمعلومات والإتصالات والإستفادة منها في إثراء المناخ التعليمي للتلاميذ والطلاب في كافة المراحل التعليمية وتطوير دليل المعلم والطريقة التربوية التي يجب إستخدامها وكيفية التعامل مع هذا الدليل التعليمي .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016