تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:25 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
«الإبداع الثقافي» يطلع على تراث الإمارات
مركز الجاسر يقيم أمسية في ذكرى غازي القصيبي
صاحب السمو الملكى الأمير بدر بن جلوي يرعى انطلاق ملتقى جواثى الثاني لنادي الأحساء الأدبي
أحمد محمود يجمع ما كتبه الرحالة عن الملك المؤسس في كتاب جديد
اتحاد غرف دول مجلس التعاون ينظم ندوة تقييم الاتحاد الجمركي

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الدمام :
ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرف دول مجلس التعاون في السادس والعشرين من شهر مايو الحالي ندوة تقييم الاتحاد الجمركي والذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة الكويت .
وتهدف الندوة إلى معالجة التحديات التي تقف أمام تسهيل انسياب السلع والبضائع وسهولة حركة الشاحنات بدول مجلس التعاون الخليجي .
كما ستناقش العديد من المحاور أبرزها نظرة تقييم لمسيرة الإتحاد الجمركي الخليجي ، ونظام الإتحاد الجمركي والعوائق التي تواجه تطبيق النظام ، والإجراءات المتعلقة بحركة السيارات والشاحنات من خلال الحدود الجمركية ، وتمديد ساعات العمل لتكون 24 ساعة في كافة الحدود البرية الجمركية بدول المجلس ، والربط الإلكتروني بين الأجهزة الجمركية بدول مجلس التعاون ، وتوحيد إجراءات تخليص المعاملات من خلال استمارة موحده ، واعتماد الأساليب الحديثة بالتفتيش ، بالإضافة إلى إكمال الخدمات والتسهيلات الممكنة في المواقع الحدودية والطرق السريعة ، والإتفاق على آلية حل المعوقات أو التحديات التي تبرز بين حين وآخر كما ستبحث الندوة النظام الدولي للإدخال المؤقت للسلع وشؤون التجارة المسمى ata كارنيه.
ويشارك في الندوة مسئولي الجمارك بدول المجلس وأعضاء لجنة الإتحاد الجمركي بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وأعضاء لجنة النقل البري الخليجية التابعة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب شركات النقل البري بكافة أشكاله وأصحاب المصانع الوطنية بدول المجلس إلى جانب الخبراء من المنظمات ذات العلاقة .
ويأتي تنظيم هذه الندوة تأكيداً لقرار اللقاء المشترك الخامس والعشرون الذي عقد بالدوحة مؤخراً بحضور رؤساء وأعضاء دول مجلس التعاون الخليجي والمسؤولين بالامانه العامة .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016